TY - BOOK AU - عبدالعزيز ناصر مطلق المطيرى AU - جابر عبدالحميد جابر : AU - محمد عاطف عطيفى : TI - فعالية التعلم البنائى فى تنمية كل من الفهم القرائى ومفهوم الذات القرائية لدى ذوى صعوبات تعلم القراءة من تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت / PY - 2011/// CY - القاهرة : PB - عبدالعزيز ناصر مطلق المطيرى : KW - المرحلة الابتدائية بدولة الكويت KW - تنمية كل من الفهم القرائى ومفهوم الذات القرائية KW - فعالية التعلم البنائى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسى والتربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على فعالية التعلم البنائى فى تنمية كل من الفهم القرائى ومفهوم الذات القرائية لدى ذوى صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت واتجهت البحوث والدراسات الحديثة إلى التركيز على العمليات المعرفية التى تقف خلف صعوبات التعلم واستخدم استراتيجيات ما وراء المعرفة والاستراتيجيات المعرفية لتنمية قدرات التلاميذ الأكاديمية واستيعاب المقروء ومهارات الفهم القرائى وهذا ما هدفت إليه الدراسة الحالية وذلك فى استخدام التعلم البنائى فى تنمية مهارات الفهم القرائى ومفهوم الذات القرائية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -