فاعلية التعبير الحركي في تنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة /
Effectiveness of expressive movement in developing some scientific concepts in kindergarten children
حنان عبدالخالق محمد حسنين ؛ إشراف سعاد عبدالعزيز نجلة : سعاد السيد إبراهيم
- القاهرة : حنان عبدالخالق محمد حسنين : 2011
- 115 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الاساسية
تهدف الدراسة الخالية إلى التعرف على فاعلية التعبير الحركي في تنمية بعض المفاهيم العلمية لطفل الروضة. و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي. و اشتملت عينة الدراسة على (60) طفلآ من أطفال روضة مدرسة كوم الأطرون للتعليم الأساسي بإدارة طوخ التعليمية بمحافظة القليوبية التي تتراوح أعمارهم (5-6) سنوات: تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين تجريبية و ضابطة تضم كلا منها (30) طفلا و استخدمت الباحثة كل من اختبار إجلال محمد سرى لقياس ذكاء الأطفال و مقياس المفاهيم العلمية لطفل الروضة و برنامج التعبير الحركى الذي تم تطبيقه على أفراد المجموعة التجريبية لمدة 48 ساعة بمعدل 4 أيام فى الأسبوع
محور طفل الروضة التعبير الحركي محور المفاهيم العلمية