تطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلى = Developing the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach /
Developing the instruction of grammatical concepts appropriate for primary stage pupils in light of the communicative approach
سامية سامي محمد خليف ؛ إشراف علي أحمد مدكور : محمد لطفي محمد جاد
- القاهرة : سامية سامي محمد خليف : 2011
- 235 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى تحديد المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية؛ و ذلك من خلال وضع قائمة بالمفاهيم النحوية المناسبة لهم: و تعرف مدى توافر هذه المفاهيم في كتب اللغة العربية المقررة علي تلاميذ الصفوف الرابع و الخامس و السادس الابتدائي؛ و ذلك من خلال استخدام أسلوب تحليل المحتوى: كما هدف البحث إلى تحديد الأسس التي يقوم عليها المدخل التواصلي لتطوير تعليم المفاهيم النحوية المناسبة لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و توصل البحث إلى وضع تصور مقترح لتطوير تعليم المفاهيم النحوية لتلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء المدخل التواصلي. و اعتمد البحث على المنهج الوصفي
المدخل التواصلي المفاهيم النحويى تطوير تعليم - المرحلة الابتدائية