إيمان محمد شوقى عبدالحميد الضبع

التخطيط لتفعيل الوظيفة التربوية للأبنية التعليمية بدارس التعليم الأساسى فى مصر / Planning for activating the educational function of school building at education stage in Egypt إيمان محمد شوقى عبدالحميد الضبع ؛ اشراف سعيد إسماعيل على : محمد ضياء الدين زاهر - القاهرة : إيمان محمد شوقى عبدالحميد الضبع : 2010 - 503ص؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم اصول التربية

لم تعد المدرسة فى الوقت الحالى مجرد حوائط وأسوار يتم بين جنباتها فعاليات العملية التعليمية بل لقد أصبحت ينظر إليها كبيئة طبيعية متكاملة يقضى فيها الدرسون معظم يومهم ويتعلمون من خلال تفاعلهم مع إمكاناتها وفراغاتها . وعلى الرغم من أن مخرجات العملية التدريسية تتمثل فى مستوى أداء وتحصيل الدراسين أى أن عمليات التدريس والتعلم ترتكز بصورة أساسية على خصائص واحتياجات المتعلمين إلا أن المنظومة التعليمية ككل وبصورة أعم وأشمل ترتكز على المدرسة وعلى إمكاناتها والتى تجمع بداخلها بين عمليات التدريس والتعلم معا