تقويم واقع ممارسات الإرشاد النفسي لطفل ما قبل المدرسة في سلطنة عمان و استراتيجية مقترحة لتطويره = Reality practices psychological counseling evaluation for pre-school children in the sultanate of Oman and the proposed strategy for development /
Reality practices psychological counseling evaluation for pre-school children in the sultanate of Oman and the proposed strategy for development
بدرية سرور حمد الغافري ؛ إشراف عبدالحميد غريب شرف : سميرة أبوالحسن عبدالسلام
- القاهرة : بدرية سرور حمد الغافري : 2011
- 151 ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم رياض الأطفال و التعليم الابتدائي
تهدف هذه الدراسة إلى تقويم واقع ممارسات الإرشاد النفسي لطفل ما قبل المدرسة في سلطنة عمان و التعرف على المعوقات و الصعوبات التي تحول دون تحقيق أهداف الإرشاد النفسي في مرحلة ما قبل المدرسة: ثم وضع استراتيجية تشمل رؤية مستقبلية لتطوير ممارسات الإرشاد النفسي لدى معلمات الروضة و آباء و أمهات أطفال مرحلة ما قبل المدرسة في سلطنة عمان. و قد اقتصرت الدراسة على واقع ممارسات الإرشاد النفسي في سلطنة عمان و حصرا في محافظة مسقط و منطقة الظاهرة. خلال العام الدراسي ٢٠١٠/٢٠١١
سلطنة عمان طفل ما قبل المدرسة ممارسات الإرشاد النفسي