هبة ناصر دبوس جاسم الدبوس

تقويم واقع تعليم اللغة العربية و التربية الإسلامية في مدارس التعليم الثانوي في ضوء معايير الولاء و الانتماء بدولة الكويت / Evaluation of the reality of teaching Arabic and Islamic education in the schools of secondary education in the light of criteria of loyalty and affiliation in the state of Kuwait هبة ناصر دبوس جاسم الدبوس ؛ إشراف على أحمد مدكور : أحمد محمد عيسى - القاهرة : هبة ناصر دبوس جاسم الدبوس : 2011 - 215 ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس

تتمثل مشكلة الدراسة الحالية في أن هناك قصورا في تعليم اللغة العربية و التربية الإسلامية في المدارس الثانوية الدولية فيما يتصل بتنمية الولاء و الانتماء الوطنى لدولة الكويت : و خاصة أن أهداف التربية في الكويت تركز علي إعداد مواطن كويتي صالح ينتمي لوطنه و يعتز بعروبته : و يمكن صياغة مشكلة الدراسة في السؤال التالى: ما واقع تعليم اللغة العربية و التربية الإسلامية في مدارس التعليم الثانوي في ضوء معايير الولاء و النتماء بدولة الكويت



تقويم تدريس التربية الإسلامية تقويم تدريس اللغة العربية معايير الولاء و الانتماء