جعفر إبراهيم أحمد حسين الطعان

أثر استخدام أساليب التقويم البنائي الالكتروني على كل من التحصيل و الدافعية للتعلم و بعض من مهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ مادة الفيزياء في المدراس الثانوية بمملكة البحرين / The effect of electronic formative assessment on achievement, motivation and metacognition for physics students at Bahrain secondary schools جعفر إبراهيم أحمد حسين الطعان ؛ إشراف رجاء محمود أبوعلام : أمين علي محمد سليمان - القاهرة : جعفر إبراهيم أحمد حسين الطعان : 2011 - 248 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى

هدف البحث إلى التحقق من كفاءة أساليب التقويم البنائي الإلكتروني في رفع مستوى التحصيل الأكاديمي للطلبة: و التحقق من كفاءة أساليب التقويم البنائي الإلكترونى في إكساب الطلاب بعض مهارات ما وراء المعرفة: و التحقق من كفاءة أساليب التقويم البنائي الإلكترونى فى تطوير دافعية التلاميذ نحو التعلم: و تطوير مقاييس لقياس مهارات ما وراء المعرفة: و الدافعية الداخلية يمكن استخدامها في مجال البحث الأكاديمى العربى: و تطوير أساليب جديدة للتقويم البنائي الإلكترونى لاستخدامها عمليا في المدارس العربية



استخدام أساليب التقويم البنائي الالكتروني التحصيل و الدافعية للتعلم مهارات ما وراء المعرفة لدى تلاميذ مادة الفيزياء