فاعلية منهج مقترح في التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في ضوء معايير الجودة لتنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفني بالأردن /
Effectiveness of a suggested vocational education curriculum for higher primary stage in the light of quality standards of developing practical skills and attidute towards vocational education in Jordan
سمير عواد كساب ؛ إشراف حسين بشير محمود : محسن حامد فراج : أماني محمد سعدالدين الموجي
- القاهرة : سمير عواد كساب أبومحارب شديفات : 2012
- 199 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
يهدف البحث الحالي إلى بناء معايير لمنهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن في ضوء معايير الجودة و وضع منهج في ضوء هذه المعايير: و قياس فاعلية المنهج المقترح في تنمية المهارات العملية و الاتجاه نحو التعليم الفنى: و أختبرت عينة البحث من تلاميذ الصف العاشر الأساسى في مدين الزرقاء و تكونت من مجموعة تجريبية درست وحدة (التمديدات الكهربائية) و تم تطبيق الأدوات قبليا و بعديا. يهدف البحث الى تحديد معايير الجودة التى ينبغى توافرها في منهج التربية المهنية للمرحلة الأساسية العليا في الأردن: تحديد الإطار العام للمنهج المقترح في التربية المهنية في ضوء معايير الجودة لدى طلاب الصف العاشر بالأردن
التربية المهنية المرحلة الأساسية العليا معايير الجودة