أحمد محمد خطاب

محددات تاثير الاتصالات التسويقية للهوية التجارية على الأنساق الثقافية للجمهور المصرى / Determinants of the impact of marketing communications brands on the cultural patterns of Egyptian public أحمد محمد خطاب ؛ اشراف سامى عبدالعزيز - القاهرة : أحمد محمد خطاب : 2012 - 307ورقة ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم العلاقات العامة والاعلان

سعت الدراسة الى التعرف على حدود تاثير الاتصالات التسويقية للهويات التجارية الدولية على الأنساق الثقافية للجمهور المصرى من خلال رصد الأبعاد والمعانى الثقافية التى تطرحها اتصالات الوجبات السريعة وتسعى لربطها بهوياتها التجارية وتقييم التاثير الثقافى لتلك الاتصالات . كما سعت الدراسة الى رصد العوامل التى تحدد درجة وطبيعة تلك التأثيرات وتؤثر على العلاقة بين المعانى الثقافية المرتبطة للهويات التجارية والمعانى الثقافية لدى الأفراد وصورتهم عن ذواتهم



الاتصالات التسويقية الأنساق الثقافية الجمهور المصرى