سعيد عبدالفضيل أحمد محمود

أسلوب بليغ حمدى في صياغة ألحان الأغنية الوطنية في الفترة من (١٩٦٧-١٩٧٥) و الاستفادة منه في تحليل الموسيقى العربية = Baliagh Hamdy's style in forming melodies of national song in the period of (1967-1975) and its benfit in analyzing orientel music / Baliagh Hamdy's style in forming melodies of national song in the period of (1967-1975) and its benfit in analyzing oruentel music سعيد عبدالفضيل أحمد محمود ؛ إشراف خالد حسن عباس محمد : طارق يوسف إبراهيم على - القاهرة : سعيد عبدالفضيل أحمد محمود : 2012 - 201 ص : رسوم بيانية : موسيقى ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

الغناء المصرى هو المدرسة الغنائية الكبرى في الوطن العربى التى يستفيد منها الدارسين و عشاق الطرب على مر الأجيال فرواد هذه المدرسة الكثير من الملحنون مثل سيد درويش و محمد القصبحى و محمد عبدالوهاب و رياض السنباطى و محمد الموجى و كمال الطويا و بليغ حمدى و غيرهم. و تعد الأغنية الوطنية لون من ألوان الغناء الذي يعيش دائما مع النبض الفكرى للمجتمع: حيث نجدها تلعب دورا هاما في التربية الوطنية و تأصيل حب الوطن: كما أن لها أثر كبير في إثارة العزائم و بث روح الأمل و النضال و تربية و تنمية الروح الوطنية في مختلف الأجيال



الأغنية الوطنية الألحان الموسيقى العربية