منى طه إبراهيم عبدالعزيز

فعالية برنامج كمبيوتر قائم على نموذج التعلم البنائى فى تنمية التحصيل الدراسى و الحل الإبتكارى للمشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية = The effectiveness of a computer program based on the constructivist learning model in developing achievement and creative problem solving for commercial secondary students / The effectiveness of a computer program based on the constructivist learning model in developing achievement and creative problem solving for commercial secondary students منى طه إبراهيم عبدالعزيز ؛ إشراف مصطفى عبدالسميع محمد : حسن حسينى جامع : أمل عبدالفتاح سويدان - القاهرة : منى طه إبراهيم عبدالعزيز : 2012 - 259 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

تهدف الدراسة الحالية إلى فعالية برنامج كمبيوتر قائم على نموذج التعلم البنائى في تنمية التحصيل الدراسى و الحل الابتكارى للمشكلات لدى طلاب المرحلة الثانوية التجارية: وتضمين مناهج الرياضيات بعض المشكلات المرتبطة بواقع حياة الطلاب و التى تتطلب استخدام بعض مهارات حل المشكلة الابتكارى مما يزيد من ثقة الطلاب بأنفسهم و يجعل التعلم ذا معنى بالنسبة لهم: و تدريب المعلمين قبل و أثناء الخدمة على استخدام نماذج و استراتيجيات التدريس الحديثة و منها نموذج التعلم البنائى و كيفية توظيفها لمراعاة الفروق الفردية بين التلاميذ: و تفعيل دور المتعلم داخل حجرة الدراسة أثناء حصص الرياضيات من خلال تنمية الحوار بين المعلم و بينه و بين زملائه و أن يهتم المعلم بربط الرياضيات بالحياة الواقعية و المواقف الحياتية



تنمية التحصيل الدراسى و الحل الإبتكارى للمشكلات فعالية برنامج كمبيوتر نموذج التعلم البنائى