برنامج قائم على نظم الواقع الافتراضى لتنمية مهارات التفكير المنظومى فى استخدام وصاية بعض الاجهزة التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم /
A program based on virtual reality systems for developing the skills of systemic thinking in using and maintaining some instructional devises for instructional technology students
محمد سعد الدين محمد أحمد ؛ اشراف محمد إبراهيم الدسوقى : أمل عبدالفتاح سويدان
- القاهرة : محمد سعد الدين محمد أحمد : 2012
- 369ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات والبحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحال إلى تصميم وإنتاج برنامج تكنولوجيا الواقع الافتراضى وتحديد مدى فاعلية البرنامج المقترح فى تنمية المهارات الأساسية فى التفكير المنظومى اللازمة لاستخدام وصيانة الأجهزة التعليمية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم وقام الباحث بتطبيق أدوات بحثه على عينه من طلاب كلية التربية بأسيوط وكلية التربية بالوادى الجديد - جامعة أسيوط وقد أظهرت النتائج وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (0,05) بين متوسطى درجات الطلاب عينة البحث فى التفكير المنظومى يرجع إلى التاثير الأساسى لنظام الواقع الافتراضى المستخدم لصالح المجموعة التجريبية التى تستخدم نظام الواقع الافتراضى الإنغماسى