حليمة عبدالمولى عبدالقادر

العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية / The relatationship between thinking styles and emotional intelligence in a sample of mentally and mathematically gifted secondary school students حليمة عبدالمولى عبدالقادر ؛ اشراف الحسين محمد عبدالمنعم - القاهرة : حليمة عبدالمولى عبدالقادر : 2012 - 188ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس

تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية مقارنة بغير الموهوبين وتكونت العينة من 450 طالبا وطالبة ( 246طالبا : 204 طالبة) تراوحت أعمارهم بين 15 : 19 سنة و قد بلغ مجموع الطلاب الموهوبين عقليا من مجموع عينة الدراسة 222 طالبا (139 طالبا : 83 طالبة) كما بلغ مجموع الطلاب الموهوبين فى الرياضيات 117 (18 طالبا : 37 طالبة)واشتملت أدوات الدراسة على مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن ومقياس الاستدلال العددى ومقياس أساليب التفكير لستيرنبرج ومقياس للذكاء الوجدانى ومن أهم النتائج التى كشفت عنها الدراسة وجود علاقة ارتباطية ايجابية بين أسلوب التفكير الحكمى والهرمى والمتحرر والفوضوى والذكاء الوجدانى



أساليب التفكير الذكاء الوجدانى الموهوبون عقليا