TY - BOOK AU - حليمة عبدالمولى عبدالقادر AU - الحسين محمد عبدالمنعم : TI - العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية / PY - 2012/// CY - القاهرة : PB - حليمة عبدالمولى عبدالقادر : KW - أساليب التفكير KW - الذكاء الوجدانى KW - الموهوبون عقليا N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم علم النفس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى دراسة العلاقة بين أساليب التفكير والذكاء الوجدانى لدى عينة من الموهوبين عقليا وفى الرياضيات من طلاب المرحلة الثانوية مقارنة بغير الموهوبين وتكونت العينة من 450 طالبا وطالبة ( 246طالبا : 204 طالبة) تراوحت أعمارهم بين 15 : 19 سنة و قد بلغ مجموع الطلاب الموهوبين عقليا من مجموع عينة الدراسة 222 طالبا (139 طالبا : 83 طالبة) كما بلغ مجموع الطلاب الموهوبين فى الرياضيات 117 (18 طالبا : 37 طالبة)واشتملت أدوات الدراسة على مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن ومقياس الاستدلال العددى ومقياس أساليب التفكير لستيرنبرج ومقياس للذكاء الوجدانى ومن أهم النتائج التى كشفت عنها الدراسة وجود علاقة ارتباطية ايجابية بين أسلوب التفكير الحكمى والهرمى والمتحرر والفوضوى والذكاء الوجدانى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -