إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية وتفكيرهم الإبداعى فى مادة الرياضيات /
Metacognition based strategy to develop elementary pupils' achievement and their creative thinking mathematics
أسماء السيد على إبراهيم ؛ اشراف محمود أحمد شوقى : جليلة محمود أبوالقاسم
- القاهرة : أسماء السيد على إبراهيم : 2012
- 288ص؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
يهدف البحث إلى دراسة فاعلية استخدام إستراتيجية قائمة على القبليات العرفانية لتنمية تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية وتفكيرهم الإبداعى فى مادة الرياضيات واتبع البحث المنهج شبه التجريبى وتكمن أهمية البحث إلى محاولته تنميةالإبداع ومساعدة المبدعين من تلاميذ المرحلة الابتدائية ومواكبة الاتجاهات الحديثة فى تدريس الرياضيات وتوجيه أنظار القائمين على تطوير المناهج وتخطيطها إلى أهمية تنمية التفكير الإبداعى من خلال مناهج الرياضيات
إستراتيجية القبليات العرفانية - ماوراء المعرفة تنمية تحصيل تلاميذ المرحلة الابتدائية وتفكيرهم الإبداعى مادة الرياضيات