محمد فتحى عبدالجواد

فاعلية أساليب تتابع عرض المهارة باستخدام الوسائط المتعددة فى علاج صعوبات الكتابة لدى تلاميذ مدارس التربية الفكرية / The effectiveness of using multimedia based skill demonstration sequence techniques in developing mental school students' writing skills محمد فتحى عبدالجواد ؛ اشراف أمل عبدالفتاح سويدان : خالد محمد الرشيدى - القاهرة : محمد فتحى عبدالجواد : 2012 - 190ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم

يهدف البحث إلى التعرف على أن بعض التلاميذ يعانون من صعوبات فى الكتابة وتأكد البحث من ذلك من خلال نتائج الدراسة الاستطلاعية التى أجراها على عينة من معلمى تلاميذ التربية الفكرية بلغت (50) خمسين معلما ومعلمة وأولياء أمور تلاميذ التربية الفكرية بلغت (20) عشرين ولى أمر بهدف تعرف الصعوبات التى يواجهونها فى الكتابة واستخدم الباحث فيها الاستبانة وذلك على تلاميذ الصف الرابع (تربية فكرية) القابلين للتعلم وتحديد أنسب أساليب تتابع عرض المهارة فى برامج الوسائط المتعددة بدلالة تأثيرها على كفاءة الأداء المهارى لدى تلاميذ التربية الفكرية وتعرف مدى توافر مهارات الكتابة لدى تلاميذ التربية الفكرية وما هى الجوانب التى تنقصهم



استخدام الوسائط المتعددة تلاميذ مدارس التربية الفكرية علاج صعوبات الكتابة