TY - BOOK AU - سيد محمد كمال أحمد شرف AU - وائل عبدالازق قرطام : TI - دراسة العوامل المؤثرة على فعالية نظم المعلومات التسويقية فى المنظمات المصرية / PY - 2012/// CY - القاهرة : PB - سيد محمد كمال أحمد شرف : KW - الإستخبارات التنافسية KW - فعالية نظم المعلومات التسويقية KW - مواقع التواصل الاجتماعى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث إلى إكتشاف عوامل جديدة تؤثر على فعالية نظم المعلومات التسويقية (تحسين إجراءات النشاط التسويقى ودعم موظفى التسويق والمعرفة بالعميل والإستجابة للسوق)فى قطاع الإتصالات (فودافون - موبنيل - إتصالات مص ) لتحقيق هذا الهدف إعتمد البحث على مراجعة الدراسات السابقة وتحليل البيانات الثانوية والمقابلات الشخصية المتعمقة فى تحديد البحث وإختيار متغيرات البحث وصياغة الفروض لقد توصل البحث الى النتائج التالية وجود علاقة طردية بين أهمية مواقع التواصل الإجتماعى (كأداة تسويقية ومصدر للمعلومات) وفعالية نظم المعلومات التسويقية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -