فاعلية برنامج مقترح لتنمية العلاقات الإنشائية وأسس التصميم كمدخل لتدريس التصميم لطلاب الصف الأول الثانوى /
Effectiveness of a proposed program for developing constructive relations and principles of design as entrance to teaching design for first grade secondary school students
شريف عبدالله أحمد عبدالرسول ؛ اشراف إلهام عبدالحميد فرج : محمد سمير سيف اليزل
- القاهرة : شريف عبدالله أحمد عبدالرسول : 2012
- 320ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
هدف البحث الحالى لقياس فاعلية برنامج مقترح لتنمية العلاقات الإنشائية وأسس التصميم كمدخل لتدريس التصميم لطلاب الصف الأول الثانوى ومن خلال مراجعة الأدبيات التربوية تم إعداد قائمتى العلاقات الإنشائية وأسس التصميم المناسبة لطلاب الصف الأول الثانوى وتم إعداد المواد التعليمية كدليل المعلم وكتيب الطالب المتعلقة بالدروس المختارة والبرامج المقترح وما يحتويه من استراتيجيات وأنشطة تعليمية كما تم إعداد أدوات البحث المتمثلة فى اختبار العلاقات الإنشائية أسس التصميم لطلاب الصف الصف الأول الثانوى
أسس التصميم العلاقات الإنشائية برنامج مقترح فى التصميم