الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح

اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية / الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : مديحه محمد العزبى - القاهرة : الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح : 2006 - 281ورقة ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى

شهد الفكر التربوى فى السنوات الاخيرة ؛ تحولات تربوية بالغة الاهمية : وانتقادات كثيرة لمنظومة التعليم / التعلم التقليدي : ومن جملة الانتقادات المتداولة : ان المعلم لا يزال ناقلا للمعرفة : وعقول التلاميذ مجرد وعاء لصب تلك المعرفة ! دون مراعاة لخصائصهم الوجدانية والمعرفية وقد انكمش دور التلاميذ داخل حجرة الدراسة الى الحد الذى جعلهم يتساءلون عن جدوى ما يتعلموه ؟ وهذا ما اكدته نتائج الكثير من الدراسات التى تمت فى هذا المجال : وعلى سبيل المثال : فقد ذكر الحملاوى صالح فى سياق نتائج دراسته



الذكاء تلاميذ الصف الثانى الاعدادي مهارات التفكير