اثر التعلم باستخدام الذكاء المتعدد والبنائية فى تنمية بعض مهارات التفكير العليا فى الرياضيات والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى : دراسة تجريبية /
الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح ؛ اشراف جابر عبد الحميد جابر : مديحه محمد العزبى
- القاهرة : الحملاوى صالح عبدالمعتمد صالح : 2006
- 281ورقة ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة الفيوم - كلية التربية - قسم علم النفس التربوى
شهد الفكر التربوى فى السنوات الاخيرة ؛ تحولات تربوية بالغة الاهمية : وانتقادات كثيرة لمنظومة التعليم / التعلم التقليدي : ومن جملة الانتقادات المتداولة : ان المعلم لا يزال ناقلا للمعرفة : وعقول التلاميذ مجرد وعاء لصب تلك المعرفة ! دون مراعاة لخصائصهم الوجدانية والمعرفية وقد انكمش دور التلاميذ داخل حجرة الدراسة الى الحد الذى جعلهم يتساءلون عن جدوى ما يتعلموه ؟ وهذا ما اكدته نتائج الكثير من الدراسات التى تمت فى هذا المجال : وعلى سبيل المثال : فقد ذكر الحملاوى صالح فى سياق نتائج دراسته