تطوير منهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التربية المدنية و أثره على تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية /
Developing geography curriculum in light of civics education and its impact on the values of citizenship of female elementary stage students in Saudi Arabia
ماجدة راجح هديف البقمي ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج
- القاهرة : ماجدة راجح هديف البقمي : 2012
- 614 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف تطوير منهج الجغرافيا في ضوء أبعاد التربية المدنية و أثره على تنمية قيم المواطنة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملكة العربية السعودية: و استخدم البحث المنهج الوصفي التحليلي في رصد واقع منهج الجغرافيا لطالبات المرحلة المتوسطة في الصفوف الثلاثة: كما استخدم المنهج شبه التجريبي لتعرف فاعلية تطبيق وحدتين من التصور المقترح بأحد الصفوف: و كانت عينة البحث مكونة من (32) طالبة بإدارة الرياض التعليمية لقياس مدى تحصيل المجموعة التجريبية للمعارف و المفاهيم باستخدام اختبار تحصيلي تم تقنينه