التأثير المتبادل للعوامل المعمارية في تصميم المراكز التجارية بين النظرية و التطبيق : دراسة خاصة لحالة المراكز التجارية في القرن الحادي و العشرين خلال العشر سنوات الأخيرة /
The influences of architecture dural factors on the design of shopping centers - between theory and application : Specialstudy of the state of shopping centers in the twenty century atheist during the last ten years
علا مجدى محمد فاضل ؛ اشراف هشام سامح حسين سامح : على كمال قنديل
- القاهرة : علا مجدى محمد فاضل : 2012
- 220ورقة مطوية(3)ص : : ايض ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية
مع التطور و سرعة إيقاع العصر يتضح التطور فى التصميم المعمارى: و الذى امتد ليشمل المبانى التجارية ؛فلم تعد تقتصر فقط على كونها أماكن للتبضع بل اتسع نطاقها ليشمل العناصر الترفيهية :و لإكتمال التصميم كان لابد من مراعاة العوامل المعمارية من عوامل نفسية :و إنسانية :و ثقافية :و إجتماعية :و إقتصادية :و جمالية... إلى غيرها من العوامل التى يجب مراعاتها عند التصميم المعمارى للمراكز التجارية :كذلك فمن الواجب معرفة الأنشطة التكميلية و الخدمية المختلفة لجذب العملاء :و معرفة المحددات التصميمية له ؛حتى يمكن للمعمارى مراعاتها فى تصميمه
أسس تصميم المراكز التجارية العوامل المعمارية النظرية و التطبيق