دراسة تحليلية لخصائص الثنائيات في الأوبرا المصرية من خلال أوبرا ميرامار لشريف محي الدين للاستفادة منها في تدريس مادة الغناء العالمي /
Analytical study of the duet`s characteristies of the Egyptian opera through Sharif Mohie Elddin`s opera Miramar, to make use of it in teaching universal singing
ياسر محمود سيد عبدالله ؛ إشراف مخلص محمود عبدالحميد : عماد عادل صبري ونيس
- القاهرة : ياسر محمود سيد عبدالله : 2013
- 147 ص : موسيقى ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
عرف الإنسان الغناء منذ فجر التاريخ: و الغناء أسبق في الظهور على الآلات الموسيقية و الطبول و تعد الحوارات الثنائية و التي ظهرت منذ فجر التاريخ و بداية الخليقة حين خلق آدم و حواء و ظهرت أول الحوارات الثنائية بينهم: فهي من أول و أقدم اشكال و نظم التفاهم الانسانى بين البشر و الأوبرا هي اللفظ الايطالي الذي يطلق على كل مسرحية ملحنة: فهي الملتقى الذي تتقابل فيه الفنون الأشقاء الثلاثة الشعر و الموسيقى و التمثيل