TY - BOOK AU - ياسر محمود سيد عبدالله AU - عماد عادل صبري ونيس : AU - مخلص محمود عبدالحميد : TI - دراسة تحليلية لخصائص الثنائيات في الأوبرا المصرية من خلال أوبرا ميرامار لشريف محي الدين للاستفادة منها في تدريس مادة الغناء العالمي / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - ياسر محمود سيد عبدالله : KW - الأوبرا KW - الديالوج KW - دويتو N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - عرف الإنسان الغناء منذ فجر التاريخ: و الغناء أسبق في الظهور على الآلات الموسيقية و الطبول و تعد الحوارات الثنائية و التي ظهرت منذ فجر التاريخ و بداية الخليقة حين خلق آدم و حواء و ظهرت أول الحوارات الثنائية بينهم: فهي من أول و أقدم اشكال و نظم التفاهم الانسانى بين البشر و الأوبرا هي اللفظ الايطالي الذي يطلق على كل مسرحية ملحنة: فهي الملتقى الذي تتقابل فيه الفنون الأشقاء الثلاثة الشعر و الموسيقى و التمثيل UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -