TY - BOOK AU - صبرى عبدالمحسن محمد AU - خالد عبدالرازق النجار : AU - عزة عبدالمنعم رضوان : TI - استخدام وسائل التعليم المنظم لتنمية السلوك الاستقلالى للاطفال الذاتويين / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - صبرى عبدالمحسن محمد : KW - التعليم المنظم ذاتيا KW - الذاتوية KW - برنامج السلوك الاستقلالى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الاطفال - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى الى تنمية السلوك الاستقلالى باستخدام اساليب التعليم المنظم لدى الاطفال الذاتيويين وقد استخدم الباحث المنهج شبهه التجريبى وتكونت عينة البحث من (10) اطفال ذاتويين مما تتراوح اعمارهم من (7 -10) سنوات وقد استخدام الباحث كلا من مقياس كارز لتقدير درجة الذاتوية ( تعريب / هدى امين : 2004 ) مقياس مقياس السلوك التوافقى للأطفال والراشدين 2005 (صفوت فرج - ناهد رمزى) برنامج المهارات الاستقلالية اعداد الباحث والذى تم تطبيقه على الاطفال الذاتويين بواقع (45) جلسة على مدى ثلاثة شهور . نتائج البحث توصل البحث الى نجاح البرنامج التدريبى المستخدم فى تنمية السلوك الاستقلالى لدى الأطفال الذاتويين والى ثبلت نتائجه بعد مرور شهر من التطبيق UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -