تطوير منهج البيولوجيا في المرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء التجارب الدولية و الاتجاهات المعاصرة لتنمية بعض المهارات الحياتية و الاتجاهات نحو العلم = The development of biology curriculum of the secondary stage in Kuwait in the light of international experience and coeval attitude in developing some life skill and science attitudes /
The development of biology curriculum of the secondary stage in Kuwait in the light of international experience and coeval attitude in developing some life skill and science attitudes
عبدالعزيز محمد عثمان الجاسم ؛ إشراف يسري عفيفي عفيفي : أمانى محمد سعدالدين الموجي
- القاهرة : عبدالعزيز محمد عثمان الجاسم : 2013
- 403 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث تطوير منهج البيولوجيا في المرحلة الثانوية بدولة الكويت في ضوء التجارب الدولية و الاتجاهات المعاصرة لتنمية بعض المهارات الحياتية و الاتجاهات نحو العلم: و منهج البيولوجيا من المناهج المهمة و الأساسية للمرحلة الثانوية في دولة الكويت: و له دور كبير في إكساب المتعلم الكثير من المهارات المرتبط بحياته اليومية: و غرس الاتجاهات الايجابية نحو المعلم: كما أنها تساعد في الكشف عن استعدادات الطلبة و ميولهم: و هذا ما أكدته نتائج الدراسة الاستكشافية التى قام بها الباحث على عينة من المختصين في مجال البيولوجيا
التجارب الدولية و الاتجاهات المعاصرة المرحلة الثانوية بدولة الكويت تطوير منهج البيولوجيا