TY - BOOK AU - عبدالناصر عبدالفتاح محمد محمود AU - جابر عبدالحمي جابر : AU - مني حسن السيد بدوى : TI - أثر استخدام استراتيجية تعلم الأقران فى تنمية التفكير الإيجابي و تقدير الذات لذوي التحصيل المنخفض و المرتفع من تلاميذ مرحلة التعليم الأساسى = : The effect of using peer learning strategy for enhancement of the positive thinking and self-esteem with low and high achieving students in elementary school / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - عبدالناصر عبدالفتاح محمد محمود : KW - استراتيجية تعلم الاقران KW - التحصيل المنخفض و المرتفع KW - تنمية التفكير الإيجابي N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - لقد ازداد عدد التلاميذ الذين يعانون من سوء التوافق و عدم التكيف داخل فصول مدارس التعليم الأساسى: و الذى نتج عن نقص فى استخدام مهارات التفكير الإيجابي و الذى أدى بدوره إلى نقص فى تقدير الذات لدى هؤلاء التلاميذ: مما زاد من مشكلة هؤلاء التلاميذ و معلميهم و أولياء أمورهم: لذلك لم يعد الأمر مجرد تلقين المعارف أو المعلومات للتلاميذ داخل المدارس: بل إن التحدى الحقيقي للمعلم يظهر فى قدرته على توجيه التعليم و رعايته: الأمر الذى يجعل من التلميذ مشاركا فعالا لتحقيق ذاته و متوافقا انفعاليا و اجتماعيا و عقليا و جسميا مع أقرائه فى المدرسة و المجتمع UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -