عبير فاروق حسن أحمد السراج

تقويم تطبيق نظام الساعات المعتمدة فى ضوء الأسس والأهداف التى تقوم عليها : دراسة حالة لجامعة القاهرة / Evaluation of the application of credit hour system in light of its principles and goals : A case study of Cairo University عبير فاروق حسن أحمد السراج ؛ اشراف على أحمد مدكور : هيثم محمد الطوخى - القاهرة : عبير فاروق حسن أحمد السراج : 2013 - 181ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم و تعليم الكبار

تتم العملية التعليمية فى إطار نظام دراسى معين له أوضاعه ومقوماته وحينما تتوافر فيه عوامل نجاح العملية التعليمية تتحقق أهدافها المرجوة وتعطى اكبر عائد ممكن والأنظمة الدراسية هى مجموعة القواعد والأحكام التى تتم فى إطارها العملية التعليمية ويقاس نجاح أى نظام دراسى بمدى ما تحققه العملية التعليمية التى ينظمها من أهداف كما ونوعا قياسا إلى ما تتكلفه من نفقات ويمكن تقسيم النظم الدراسية إلى نوعين رئيسين كما يلى الأول يعتمد على تحديد فترة زمنية معينة للدراسة والثانى يعتمد على تحديد منهج دراسى معين ولا يتقيد كثيرا بمدة الدراسة وينتمى إلى النوع الأول نظام السنة الدراسية الكاملة



الأسس والأهداف تطبيق نظام الساعات المعتمدة تقويم