مرفت مراد قيصر

دراسة مقارنة لصيغة الروندو فى بعض مؤلفات البيانو والاوركسترا للقرن التاسع عشر والقرن العشرين والافادة منها فى تدريس مادة تحليل الموسيقى العالمية لطلاب كلية التربية النوعية / A Comparative Study Of Rondo Form In Some Of The Orchestra and Piano Compositions In The 19th and 20th Centuries and Making Use Of It In Teaching The International Music Analysis Courses For The Students Of The Faculty Of Specific Education مرفت مراد قيصر ؛ اشراف سهير ابراهيم شرقاوى : كاميليا امين سالم - القاهرة : مرفت مراد قيصر : 2005 - 360 ورقة : موسيقى ؛ 30سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية

بدأ ظهور الروندو فى قصائد العصور الوسطى التى كانت تستخدمها جماعة التروبادور خلال القرنين الثانى عشر والثالث عشر : اما ظهوره كصيغة فى الموسيقى الالية فكان على يد المؤلفين الموسيقيين فى القرن السابع عشر وبداية القرن الثامن عشر : وهو ما اطلق عليه اسم الروندو القديم : وكانت الروندو تتضمن غالبا بعض المميزات الايقاعية الراقصة فى مقطوعاتالجافوت والروندووالتى استعملها باخ فى بعض مؤلفاته



صيغة الروندو مؤلفات الاوركسترا مؤلفات البيانو