TY - GEN AU - نهى سمير محجوب AU - شاهيناز بسيونى : TI - تأثير مضمون الرسالة الاعلامية على اكتساب المعرفة فى الوسائل الالكترونية / PY - 2005/// CY - القاهرة : PB - نهى سمير محجوب : KW - الرسالة الاعلامية KW - الوسائل الالكترونية KW - علم النفس الاجتماعي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الاعلام - قسم الاذاعة والتليفزيون; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تزايد الاهتمام بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام المختلفة باعتبار ان العمليات المعرفية تمثل بداية عملية التأثيرواعتمد الباحثون فى ذلك على المداخل المعرفية المستقاة من علم النفس الاجتماعى لشرح عمليات ادراك وتنظيم واسترجاع المعلومات المقدمة فى الرسائل الاعلامية وتشير الدراسات التى اهتمت بالتأثير المعرفى لوسائل الاعلام الى انه على الرغم من تعرض الجمهور لفيض هائل من المعلومات يوميا عبر وسائل الاعلام المختلفة : وعلى الرغم من تنافس هذه الوسائل لتنويع اساليب تقديم المعلومات والاخبار لجذب الجمهور لرسائلها : ينخفض معدل تذكر الحقائق الواردة فى الرسائل الاعلامية وقد اعتبر ذلك مؤشرا على انخفاض معدل اكتساب المعرفة منها UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -