التمكن الإدارى لمعلم المرحلة الثانوية العامة فى مصر : فى ضوء الاتجاه نحو اللامركزية /
Administrative empowerment for secondary school teacher in Egypt : In the light of decentralization
عبير أحمد على أحمد كاعوه ؛ اشراف نجوى يوسف جمال الدين : نجلاء محمد حامد
- القاهرة : عبير أحمد على أحمد كاعوه : 2013
- 276ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات التربوية - قسم أصول التربية
تهدف الدراسة الى تعرف الأطر النظرية لمدخل التمكن الإدارى للمعلم وتعرف مفهوم لامركزية التعليم ونشأته ومبررات تطبيقة والوقوف على واقع التمكين الإدارى لمعلم المرحلة الثانوية العامة فى المدارس الثانوية العامة فى مصر وتم تطبيق استبانة من ادوات المنهج الوصفى لمعرفة رأى أفراد العينة العشوائية فى واقع تمكينهم إداريا وواقع تفعيل توجة وزارة التربية والتعليم نحو تطبيق لامركزية التعليم وبلغ عدد أفراد العينة العشوائية (250) معلم ومعلمة من خمس إدارات مختلفة لمحافظة الجيزة - عينة قصدية لتحقيق أغراض الدراسة
التمكين الإدرى لامركزية التعليم معلم المرحلة الثانوية العامة