فاعلية الألعاب الرقمية في تنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم /
Effectiveness of digital games for developing the thinking of kindergarten children with learning difficulties
إيمان عبدالمنعم حسن محمد عباس ؛ اشراف بطرس حافظ بطرس : سحر صلاح الدين عطية
- القاهرة : إيمان عبدالمنعم حسن محمد عباس : 2013
- 191 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية
يهدف البحث الحالي إلى التحقق من مدى فاعلية الألعاب الرقمية لتنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. تكونت عينة البحث من (9) أطفال من (5-6) سنوات طبق عليهم اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن. ( جون رافن، 1978) : قائمة صعوبات التعلم (التدخل - التشخيص) (سهير كامل ، بطرس حافظ ، 2010) : اختبار التفكير (إعداد الباحثة) : الألعاب الرقمية لتنمية التفكير (إعداد الباحثة) و قد تم تطبيق الألعاب الرقمية لتنمية التفكير لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم من إعداد الباحثة على عينة قوامها (9) أطفال في الروضة من (5-6) سنوات، هذا و قد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الألعاب الرقمية في تنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم