TY - BOOK AU - إيمان عبدالمنعم حسن محمد عباس AU - بطرس حافظ بطرس : AU - سحر صلاح الدين عطية : TI - فاعلية الألعاب الرقمية في تنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - إيمان عبدالمنعم حسن محمد عباس : KW - الألعاب الرقمية KW - التفكير KW - طفل الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالي إلى التحقق من مدى فاعلية الألعاب الرقمية لتنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم. تكونت عينة البحث من (9) أطفال من (5-6) سنوات طبق عليهم اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن. ( جون رافن، 1978) : قائمة صعوبات التعلم (التدخل - التشخيص) (سهير كامل ، بطرس حافظ ، 2010) : اختبار التفكير (إعداد الباحثة) : الألعاب الرقمية لتنمية التفكير (إعداد الباحثة) و قد تم تطبيق الألعاب الرقمية لتنمية التفكير لدي الأطفال ذوي صعوبات التعلم من إعداد الباحثة على عينة قوامها (9) أطفال في الروضة من (5-6) سنوات، هذا و قد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الألعاب الرقمية في تنمية التفكير لدى أطفال الروضة ذوي صعوبات التعلم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -