اثر استخدام مهارات ما وراء المعرفة فى تدريس علم الاحياء على تحصيل طلاب الصف الاول الثانوى وتفكيرهم العلمي /
The Effect of Metacognitive Skills in Biology Instruction on Achievement and Scientific Thinking of First Grade Secondary School Students
خلود اكرم شوبان الجزائرى ؛ اشراف فتحى عبدالمقصود الديب : امانى سعد الدين الموجى
- القاهرة : خلود اكرم شوبان الجزائرى : 2005
- 290ورقة ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس
من المسلم به اننا نعيش فى عصر سريع التطور يتصف بنمو علمى كبير : ويحتاج الى متعلم يمتلك قدرات عقلية عليا : يستطيع من خلالها مواكبة ذلك التطور ولم تعد التربية العلمية مطالبة بنقل المعرفة العلمية للمتعلم : وتعليمه كيف يفكر فحسب و انما اصبحت مطالبة بجعله يدرك طريقة تفكيره : وشكل تعلمه ويتحمل مسؤولية السيطرة والتحكم اثناء عملية التعلم مما يؤدى لبناء متعلم مفكر : وليس متلقيا للمعرفة