TY - GEN AU - خلود اكرم شوبان الجزائرى AU - امانى سعد الدين الموجى : AU - فتحى عبدالمقصود الديب : TI - اثر استخدام مهارات ما وراء المعرفة فى تدريس علم الاحياء على تحصيل طلاب الصف الاول الثانوى وتفكيرهم العلمي / PY - 2005/// CY - القاهرة : PB - خلود اكرم شوبان الجزائرى : KW - المعرفة KW - طلاب الصف الاول الثانوى KW - علم الاحياء N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم مناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - من المسلم به اننا نعيش فى عصر سريع التطور يتصف بنمو علمى كبير : ويحتاج الى متعلم يمتلك قدرات عقلية عليا : يستطيع من خلالها مواكبة ذلك التطور ولم تعد التربية العلمية مطالبة بنقل المعرفة العلمية للمتعلم : وتعليمه كيف يفكر فحسب و انما اصبحت مطالبة بجعله يدرك طريقة تفكيره : وشكل تعلمه ويتحمل مسؤولية السيطرة والتحكم اثناء عملية التعلم مما يؤدى لبناء متعلم مفكر : وليس متلقيا للمعرفة ER -