تأثير معامل بحوث التسويق المفتوحة على أداء المنتجات الجديدة ذات المستوى الكنولوجى المرتفع /
The effect of living labs on the new high- teeh product performance
حمدى عبدالتواب جمعة اللحامى ؛ إشراف محمود فؤاد محمد
- القاهرة : حمدى عبدالتواب جمعة اللحامى : 2013
- 192 ورقة : رسوم بيانية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
يتناول البحث الحالى دراسة "مدى امكانية تطبيق مدخل معامل بحوث التسويق المفتوحة و تأثير ذلك على الأداء المتوقع للمنتجات الجديدة التى سيتم تطويرها بهذا المدخل: و ذلك بهدف التعرف على الصعوبات التى قد تعوق تطبيق هذا المدخل و كذلك المتطلبات اللازمة لزيادة فاعلية تطبيقه: و كيف سيؤثر تطبيق هذا المدخل على أداء المنتجات الجديدة التى سيتم تطويرها وفقا له؟" ولتحقيق هذه الأهداف تمت صياغة فرضا رئيسيا و تجزئته إلى مجموعة من الفروض الفرعية. و لاختبار هذه الفروض تم استخدام عينة حكمية الغير احتمالية: و تم تصميم قائمة الإستقصاء توزيعها على مفردات العينة و كانت نسبة الإستجابة٥٣فى المائة
أداء المنتجات الجديدة الابتكار معامل بحوث التسويق المفتوحة