TY - BOOK AU - شوقي أحمد على حزام الدعيس AU - رجاء محمود أبوعلام : AU - رضا سمير عوض : TI - تقدير الدرجة الحقيقية لاختبار اللغة الانجليزية لطلبة الصف الثامن أساسي باستخدام النظريتين التقليدية و الحديثة في القياس / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - شوقي أحمد على حزام الدعيس : KW - الدرجة الحقيقية KW - انظرية الكلاسيكية للاختبار KW - نظرية الاستجابة المفردة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الارشاد النفسي و التربوي; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تجلت أهمية الدراسة في المقارنة بين النظرية الكلاسيكية للاختبار و النموذج الثلاثي المعلم: أحمد نماذج نظرية الاستجابة للمفردة أحادية البعد في موضوع الدرجة الحقيقية: مع تغير كل من طول الاختبار و حجم العينة: و تكونت عينة الدراسة من (١٠٠٠) مفحوص من طلاب و طالبات الصف الثامن الأساسي موزعين على خمس مدارس تابعة لمنطقة معين التعليمية التابعة لمكتب التربية و التعليم بأمانة العاصمة - صنعاء: تم اختبارها بطريقة المعاينة العشوائية العنقودية. تكونت أداة الدراسة من اختبار تحصيلى لمهارات اللغة الانجليزية: مكون من (٦٥) مفردة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -