سارة جاسم عبدالله حاجى شكرالله

فاعلية برنامج باستخدام أسلوب القبعات الستة لتنمية بعض مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بالكويت = Effectiveness of the program by using the six hats method for developing some critical thinking skills among primary school students in Kuwait / Effectiveness of the program by using the six hats method for developing some critical thinking skills among primary school students in Kuwait سارة جاسم عبدالله حاجى شكرالله ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : حنان محمد نورالدين - القاهرة : سارة جاسم عبدالله حاجى شكرالله : 2013 - 228 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم الإرشاد النفسي و التربوى

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج القبعات الستة على تنمية التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت: و تم استخدام المنهج التجريبي و ذلك باختيار عينة الدراسة و إعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى برنامج القبعات الستة و تطبيقه على العينة المختارة من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي: و إعداد التصميم المناسب للدراسة و ذلك بأخذ مجموعتين مجموعة تجريبية عددها (25) و مجموعه ضابطة عددها (25): و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية و بين متوسط درجات المجموعة الضابطة في التفكير الناقد فى القياس البعدي لصالح المجموعة التجريبية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الكويت



التفكير الناقد القبعات الستة مهارات التفكير