TY - BOOK AU - أحمد زكريا عبدالحميد حجازي AU - سهير كامل أحمد : AU - فيوليت فؤاد إبراهيم : TI - برنامج لتنمية مهارات الإنتباه و علاقته بالإستعداد للقراءة و الكتابة لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم النمائية / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - أحمد زكريا عبدالحميد حجازي : KW - الإستعداد للقراءة و الكتابة KW - البرنامج KW - مهارات الإنتباه N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي: و تكونت عينة الدراسة من (١٠) أطفال من روضة مدرسة الفتح التجريبية للغات: و إستخدام الباحث الأدوات التالية: قائمة تشخيص اضطراب الانتباه و فرط الحركة لطفل الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠٠٩): بطارية ذوي صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (إعداد: سهير كامل و بطرس حافظ:٢٠١٠): اختيار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن: البرنامج الإرشادى لتنمية مهارات الإنتباه لدى أطفال ما قبل المدرسة ذوي صعوبات التعلم النمائية إعداد البااحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -