أثر تفاعل نمط التعلم المدمج و الأسلوب المعرفي على نواتج تعلم الفيزياء لطلاب المرحلة الثانوية في الجمهورية اليمنية /
The effect of the interaction of blended learning with cognitive style on learning outcomes of physics for secondary stage students at Yemen Republic
ضيف الله عبدالله على المنتصر ؛ إشراف حسين بشير محمود : نبيل جاد عزمي
- القاهرة : ضيف الله عبدالله على المنتصر : 2013
- 207 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف البحث الحالي إلى معرفة أثر تفاعل التعلم المدمج مع الأسلوب المعرفي في تدريس الفيزياء على نواتج تعلم الفيزياء: وذلك باستخدام موقع الكتروني تعليمي معد لهذا الهدف: حيث حدد البحث الحالي (المفاهيم العلمية: و مهارات الاستقصاء و البحث: و الاتجاه نحو الفيزياء) نواتج لتعلم الفيزياء: و من أجل ذلك قام الباحث بإعداد موقع تعليمي: و اختبار للمفاهيم العلمية: و اختبار لمهارات الاستقصاء و البحث: و مقياس لاتجاه الطلاب نحو الفيزياء: ثم تطبيقها قبليا و بعديا على عينة البحث ( ٧٢ طالبا) مجموعتين ضابطتين أحدهما متحملين للغموض (١٨ طالبا) و الأخرى غير متحملين للغموض ١٨ طالبا). و مجموعتين تجريبيتين أحدهما متحملين للغموض ( ١٨طالبا) و الأخرى غير متحملين للغموض (١٨ طالبا) من طلاب الصف الأول الثانوي بالجمهورية اليمنية