برنامج قائم على القراءة الفلسفية للمضامين الإعلامية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحو مادة الفلسفة /
A program based on the philosophical reading of media`s contents to developing higher - order thinking skills for secondary stage students and their attitudes towards philosophy
سامح إبراهيم عوض الله عبدالخالق ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : نجوى كامل عبدالرحيم
- القاهرة : سامح إبراهيم عوض الله عبدالخالق : 2013
- 634 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
استهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية برنامج إثرائى مقترح قائم على القراءة الفلسفية للمضامين الإعلامية لتنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحو مادة الفلسفة : و تحددت عينة البحث من : طالبات الصف الثالث الثانوي : و تمثلت أدوات البحث في : قائمة مهارات التفكير العليا في الفلسفة : اختبار مهارات التفكير العليا في الفلسفة : مقياس الاتجاهات نحو مادة الفلسفة : قائمة مهارات القراءة الفلسفية للمضامين الإعلامية : قائمة المضامين الإعلامية المرتبطة بمادة الفلسفة : و أسفرت نتائج البحث عن : فاعلية البرنامج الإثرائى المقترح القائم على القراءة الفلسفية للمضامين الإعلامية فى تنمية مهارات التفكير العليا لدى طلاب المرحلة الثانوية و اتجاهاتهم نحو مادة الفلسفة
القراءة الفلسفية المضامين الإعلامية مهارات التفكير العليا