فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية و مهارات عمليات العلم و المهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا /
Effectiveness of a suggested strategy based on constructivism in science teaching for developing scientific concepts and science processes skills and laboratory skills at the second part of basic education students in Libya
ضاوية ميلاد مصباح أبوحراره الدلولي ؛ اشراف أماني محمد سعد الدين الموجي : أميمة محمد عفيفي أحمد
- القاهرة : ضاوية ميلاد مصباح أبوحراره الدلولي : 2013
- 403 ص : رسوم بيانية : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس
تهدف الدراسة الحالية التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية و مهارات عمليات العلم و المهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا : و تحديد المفاهيم العلمية المستهدف التي ينبغي تنميتها لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي و المتضمنة في الوحدات الاربع موضوع البحث : و تحديد المهارات المعملية المتضمنة في انشطة و تجارب الدروس في الوحدات الاربع موضوع البحث : و بناء و تصميم استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية تجمع بين نموذج (بايبي البنائي) و خرائط المفاهيم : و دراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بليبيا
البنائية لتدريس العلوم تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا تنمية المفاهيم العلمية