TY - BOOK AU - ضاوية ميلاد مصباح أبوحراره الدلولي AU - أماني محمد سعد الدين الموجي : AU - أميمة محمد عفيفي أحمد : TI - فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية و مهارات عمليات العلم و المهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - ضاوية ميلاد مصباح أبوحراره الدلولي : KW - البنائية لتدريس العلوم KW - تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا KW - تنمية المفاهيم العلمية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج وطرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية التعرف على فاعلية استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية لتدريس العلوم في تنمية المفاهيم العلمية و مهارات عمليات العلم و المهارات المعملية لدى تلاميذ الشق الثاني من التعليم الأساسي بليبيا : و تحديد المفاهيم العلمية المستهدف التي ينبغي تنميتها لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي و المتضمنة في الوحدات الاربع موضوع البحث : و تحديد المهارات المعملية المتضمنة في انشطة و تجارب الدروس في الوحدات الاربع موضوع البحث : و بناء و تصميم استراتيجية مقترحة قائمة على البنائية تجمع بين نموذج (بايبي البنائي) و خرائط المفاهيم : و دراسة فاعلية الاستراتيجية المقترحة في تنمية المفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف السابع الأساسي بليبيا ER -