TY - BOOK AU - حنان عمر بشير الرمالي AU - إيمان احمد محمد هريدي : AU - علي أحمد مدكور : TI - تقويم برنامج التربية العملية في مرحلة التعليم الأساسي بليبيا في ضوء معايير الكفاءة المهنية للمعلم / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - حنان عمر بشير الرمالي : KW - الكفاءة المهنية للمعلم KW - تقويم برنامج التربية العملية KW - مرحلة التعليم الأساسي N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى تعرف الكفاءات المهنية كمدخل لتنمية معلم التعليم الأساسي بليبيا : و تحديد المعايير المهنية اللازمة لمعلم التعليم الأساسي بليبيا التي تمثل أحد الأهداف الإستراتيجية الجديدة لإصلاح التعليم في ليبيا : و وضع تصور مقترح يتضمن بعض التصورات الجديدة للتربية العملية و التي تسهم بفعالية في وضع معايير الكفاءة المهنية لمعلمي التعليم الأساسي : و تكونت العينة من (132) طالب و طالبة بكلية التربية في جامعة المرقب بالجمهورية الليبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -