فاعلية برنامج للإدراك الصوتى فى تخفيف اضطرابات النطق و تنمية المفاهيم المورفولوجية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم = Effectiveness of phonological perception programme in reducing articulation disorders and improving morphological concepts for children with learning disabilities /
Effectiveness of phonological perception programme in reducing articulation disorders and improving morphological concepts for children with learning disabilities
محمود أحمد حسن عبدالموجود ؛ إشراف منى حسن السيد : محمد رفعت حسنين
- القاهرة : محمود أحمد حسن عبدالموجود : 2013
- 273 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم الارشاد النفسى و التربوى
هدف البحث إلى التعرف على فاعلية برنامج للإدراك الصوتى فى تخفيف اضطرابات النطق و تنمية المفاهيم المورفولوجية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم : و إعداد برنامج قائم على الأنشطة اللغوية المتمثلة فى السرد القصصى و الأناشيد الشعرية و ما يصاحبها من أنشطة لتنمية الإدراك الصوتى و تخفيف اضطرابات النطق و تنمية المفاهيم الموروفولوجية لدى الأطفال ذوى صعوبات التعلم : و تكونت عينة الدراسة من ( 20) طفلآ و طفلة من الأطفال ذوى صعوبات التعلم و تم تقسيمهم إلى مجموعتين متساويتين إحداهما تجريبية و أخرى ضابطة : و تم إعداد اختبار لتشخيص صعوبات الإدراك الصوتى
تخفيف اضطرابات النطق تنمية المفاهيم المورفولوجية فاعلية برنامج للإدراك الصوتى