TY - BOOK AU - حكمت عبدالله الشيخ إسماعيل شيال العلم AU - منى عبدالهادى حسين سعودى : TI - فاعلية أنموذجى التعليم التوليدى ورايجلوث التوسعى فى التحصيل الدراسى و تنمية التفكير الاستدلالى و التجاه نحو مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الرابع العلمى الثانوى / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - حكمت عبدالله الشيخ إسماعيل شيال العلم : KW - التفكير الاستدلالى KW - التحصيل الدراسى KW - التعليم التوليدى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة الدول العربية (المنظمة العربية للتربية و الثقافة و العلوم) - معهد البحوث و الدراسات العربية - قسم الدراسات التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف الدراسة : معرفة فاعلية أنموذجى التعلم التوليدى ورايجلوث التوسعى فى التحصيل الدراسى و تنمية التفكير الاستدلالى و الاتجاه نحو مادة الفيزياء لدى طلاب الصف الرابع العلمى الثانوى و تشمل الدراسة على خمس فصول و هى كالآتى: الفصل الأول : مشكلة الدراسة و أبعادها. الإحساس بالمشكلة: يتم عالمنا اليوم بأنه عالم علمى التفكير و تكنولوجيا التطبيق فنحن نعيش حقبة ديناميكية تتسم بالسرعة الفائقة و الاكتشافات العلمية و التكنولوجيا المتراكمة المتطورة فى مختلف ميادين الحياة و الإنتاج و شعور الإنسان بذاته و قدراته و على الرغم من أهمية علم الفيزياء فى أحداث ذلك التقدم العلمى و التكنولوجى و التطور المستمر إلا أن العديد من الطلاب لايقبلون على دراستها و ينفرون منها بدرجة أنهم وصفوا علم الفيزياء بأنه صعب UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -