عاطف حفني عبداللاه عبدالرحمن

استخدام التعلم النشط لتخفيف صعوبات التفكير لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة / The use of active learning to limit the difficulties of thinking for the children in the pre-school stage عاطف حفني عبداللاه عبدالرحمن ؛ إشراف سهير كامل أحمد : فيوليت فؤاد إبراهيم - القاهرة : عاطف حفني عبداللاه عبدالرحمن : 2013 - 318 ص : رسوم بيانية : مثيليات : نماذج ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم النفسية

يهدف البحث إلى تصميم برنامج بإستخدام التعلم النشط لتخفيف صعوبات التفكير لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة. تتحدد مشكلة البحث في مدى فاعلية برنامج استخدام التعلم النشط لتخفيف صعوبات التفكير لدى أطفال مرحلة ما قبل المدرسة ، و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبي الذي يعتمد على التصميم ذو المجموعة الواحدة ( قبلي - بعدي ) ، و تكونت عينة البحث من ( 10) أطفال من الذكور و الإناث من ذوي صعوبات التفكير تراوحت أعمارهم ما بين (5-6) سنوات بالمستوى الثاني من مرحلة رياض الأطفال



التعلم النشط صعوبات التفكير طفل ما قبل المدرسة