فاعلية بيئة تعلم شخصية محددة المصدر فى تنمية بعض عناصر الوعى المعلوماتى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية /
The effectiveness of a personal learning environment with specific source in developing some elements of information literacy for prep school female pupils
غادة السيد مصطفى أحمد عسكر ؛ إشراف محمد إبراهيم الدسوقي : هناء محمد مرسي جمال الدين
- القاهرة : غادة السيد مصطفى أحمد عسكر : 2013
- 317 ص : اشكال : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم
هدف هذا البحث إلى توجيه تلميذات المرحلة الإعدادية لبناء بيئات تعلم شخصية لهن على الإنترنت كنشاط علمى للبحث حول مجموعة من القضايا الحياتية العامة و تحديد مدى فاعلية ذلك فى تنمية بعض عناصر بناء الوعى المعلوماتى و كانت العناصر المستهدفة هى عنصر التخطيط : و عنصر التجميع : و عنصر الإدارة : و عنصر العرض . و قد استخدم المنهج الوصفى فى التوصل إلى نموذج تنفيذى تستعين به التلميذات فى بناء بيئات التعلم الشخصية الخاصة بهن كما استخدم المنهج شبه التجريبى فى التطبيق و ذلك من خلال القياس القبلى و البعدى لعناصر بناء الوعى المعلوماتى محل البحث على مجموعة واحدة من تلميذات المرحلة الإعدادية مكونة من خمسة و عشرون تلميذة