TY - BOOK AU - غادة السيد مصطفى أحمد عسكر AU - محمد إبراهيم الدسوقي : AU - هناء محمد مرسي جمال الدين : TI - فاعلية بيئة تعلم شخصية محددة المصدر فى تنمية بعض عناصر الوعى المعلوماتى لدى تلميذات المرحلة الإعدادية / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - غادة السيد مصطفى أحمد عسكر : KW - الإنترنت KW - الوعى المعلوماتى KW - بيئة التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - معهد البحوث و الدراسات التربوية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف هذا البحث إلى توجيه تلميذات المرحلة الإعدادية لبناء بيئات تعلم شخصية لهن على الإنترنت كنشاط علمى للبحث حول مجموعة من القضايا الحياتية العامة و تحديد مدى فاعلية ذلك فى تنمية بعض عناصر بناء الوعى المعلوماتى و كانت العناصر المستهدفة هى عنصر التخطيط : و عنصر التجميع : و عنصر الإدارة : و عنصر العرض . و قد استخدم المنهج الوصفى فى التوصل إلى نموذج تنفيذى تستعين به التلميذات فى بناء بيئات التعلم الشخصية الخاصة بهن كما استخدم المنهج شبه التجريبى فى التطبيق و ذلك من خلال القياس القبلى و البعدى لعناصر بناء الوعى المعلوماتى محل البحث على مجموعة واحدة من تلميذات المرحلة الإعدادية مكونة من خمسة و عشرون تلميذة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -