TY - BOOK AU - نجوى محمد منير السيد البدري AU - أحمد رضا عابدين : AU - مايسة محمود فتحي عمر : TI - متاحف الأطفال التعليمية : : نحو مدخل للتصميم و التقييم السلوكي لقاعات العرض المتحفي / PY - 2013/// CY - القاهرة : PB - نجوى محمد منير السيد البدري : KW - التصميم KW - التقييم السلوكي KW - متاحف الأطفال N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الهندسة - قسم الهندسة المعمارية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - ينبه البحث لإشكالية تصميم متحف الطفل بوجه عام و حيز العرض المتحفي بوجه خاص و ذلك من منظور قائم على اعتبارات سلوكية و تعليمية و تربوية : و يفسر البحث العلاقة التبادلية بين البيئة المبنية لحيز العرض المتحفي و سلوك الأطفال داخلها خيث يبرز أهمية مجال علم النفس البيئي : و يقدم البحث تقييم للوضع الحالي لمتاحف الأطفال المختارة . اتبعت الدراسة البحثية منهج وصفي تاريخي من خلال وصف لدراسات تربوية و سلوكية خاصة بالطفل : و تأريخ لنشأة متحف الطفل و وصف لأسس نظريته التصميمية كما اتبعت الدراسة البحثية منهج تحليلي نقدي من خلال تحليل و نقد للمتغيرات المتحفية المحيطة بالطفل بالأمثلة البحثية الميدانية المختارة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -