تطوير منهج الأحياء فى ضوء مدخل العمليات العقلية و فاعليته فى تنمية التحصيل و المهارات الحياتية و الاتجاه نحو المادة لدى طلاب العاشر الأساسى بالأردن /
Biology curriculum development in the light of mental process approach and it's effect on enhancement achievement, life skills and attitude towards biology at Tenth grade students in Jordan
راند نهار سليم الصرايرة ؛ إشراف حسين بشير محمود : أمانى محمد سعد الدين الموجى
- القاهرة : راند نهار سليم الصرايرة : 2013
- 329 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث الحالى إلى تطوير منهج الأحياء فى ضوء مدخل العمليات العقلية و فاعليته فى تنمية التحصيل و المهارات الحياتية و الاتجاه نحو المادة لدى طلاب العاشر الأساسى بالأردن. تكونت مجموعة البحث من (١١٨) طالبا و طالبة من طلبة الصف العاشر فى مدرسة جعفر الثانوية للبنين و مدرسة بنات مؤتى الثانوية: و قسمت إلى مجموعتين: التجريبية (٦١) طالب و طالبة و الضابطة (٥٧) طالب و طالبة: و تم تدريس المجموعة التجريبية باستخدام وحدة الوراثة المطورة فى ضوء مدخل العمليات العقلية: و تدريس المجموعة الضابطة باستخدام وحدة الوراثة الحالية و باستخدام الطريقة التقليدية
التحصيل الدراسى تطوير منهج الأحصاء مدخل العمليات العقلية